القواعد والأداب التي يجب على الطالب اتباعها عند التواصل عبر الانترنت

-         أن تكون الرسائل مختصرة وبعنوان مناسب وواضح يسهل من خلاله معرفة محتواها والبحث عنها لاحقاً وأن تكون الرسائل مثبته باسم الطالب كاملاً ومرسلة من بريدة الالكتروني 

-         أن يتم البدء بالتواصل الكتابي بشكل لائق وباستخدام اسم الشخص ولقبه

-         أن يتم استخدام اللغة العربية السليمة في التواصل الكتابي 

-         أن يتم تسمية الملفات المرفقة بشكل يدل على محتواها بالإضافة الى أسم الطالب ورمز المقرر 

-         أن يراجع الطالب ما كتبيه قبل إرساله 

-         من الممكن استخدام الرموز الانفعالية في المحادثات الغير رسمية. مثل الدردشات، لإيصال مشاعر الطالب بشكل واضح للمتلقي ولاكن لا يفضل استخدامها في التواصل الرسمي مثل البريد الالكتروني

-         الا يتم نشر المعلومات الشخصية السرية عن الطالب 

-         أن يحترم خصوصية الاخرين وعدم نشر معلوماتهم أو صورهم أو ارسالها لأي شخص أو جهة دون إذنهم 

-         لا يحق للطالب تصوير محادثة شخص أو مجموعة ومشاركتها دون أخذ الاذن منهم 

-         أن يتم اتباع قوانين التواصل الالكتروني وقوانين استخدام المواقع والخدمات وأن يتم احترام قوانين حقوق النشر 

-         أن يتم تقييم الطرف الاخر وادراك انه قد يحدث سوء فهم عند التواصل مع الاخرين عبر الانترنت حيث لا يستطيع الأشخاص رؤية ملامح أو لغة جسد الطرف الاخر .

نموذج الشكاوي وافقتراحات

الدعم الفني

نوفر خدمة الدعم الفني لكل ما يتعلق بالتعليم الالكتروني من خلال القنوات التالية

وسيقوم فريق الدعم الفني بالرد على استفساراتكم :


1.      رقم الجوال المباشر :  0544965265

2.      البريد الالكتروني الخاص بالدعم الفني :  info@ ibtkar.edu.sa

3.      الدعم الفني المباشر من خلال الموقع الرسمي

4.      صفحة الادلة الارشادية https://ibtkar.edu.sa/guide
5. المؤسسة العامة https://www.tvtc.gov.sa/tech-support-page.html
6- المركز الوطني لتعليم الإلكتروني https://nelc.gov.sa/ar

في حال وجود مشكلة تعيق استمرار العملية التعليمية الرجاء التواصل على الرقم : 0547486512