القواعد والأداب التي يجب على الطالب اتباعها عند التواصل عبر الانترنت
- أن تكون الرسائل مختصرة وبعنوان مناسب وواضح يسهل من خلاله معرفة محتواها والبحث عنها لاحقاً وأن تكون الرسائل مثبته باسم الطالب كاملاً ومرسلة من بريدة الالكتروني
- أن يتم البدء بالتواصل الكتابي بشكل لائق وباستخدام اسم الشخص ولقبه
- أن يتم استخدام اللغة العربية السليمة في التواصل الكتابي
- أن يتم تسمية الملفات المرفقة بشكل يدل على محتواها بالإضافة الى أسم الطالب ورمز المقرر
- أن يراجع الطالب ما كتبيه قبل إرساله
- من الممكن استخدام الرموز الانفعالية في المحادثات الغير رسمية. مثل الدردشات، لإيصال مشاعر الطالب بشكل واضح للمتلقي ولاكن لا يفضل استخدامها في التواصل الرسمي مثل البريد الالكتروني
- الا يتم نشر المعلومات الشخصية السرية عن الطالب
- أن يحترم خصوصية الاخرين وعدم نشر معلوماتهم أو صورهم أو ارسالها لأي شخص أو جهة دون إذنهم
- لا يحق للطالب تصوير محادثة شخص أو مجموعة ومشاركتها دون أخذ الاذن منهم
- أن يتم اتباع قوانين التواصل الالكتروني وقوانين استخدام المواقع والخدمات وأن يتم احترام قوانين حقوق النشر
- أن يتم تقييم الطرف الاخر وادراك انه قد يحدث سوء فهم عند التواصل مع الاخرين عبر الانترنت حيث لا يستطيع الأشخاص رؤية ملامح أو لغة جسد الطرف الاخر .
نموذج الشكاوي وافقتراحات
الدعم الفني
نوفر خدمة الدعم الفني لكل ما يتعلق بالتعليم الالكتروني من خلال القنوات التالية
وسيقوم فريق الدعم الفني بالرد على استفساراتكم :
1. رقم الجوال المباشر : 0544965265
2. البريد الالكتروني الخاص بالدعم الفني : info@ ibtkar.edu.sa
3. الدعم الفني المباشر من خلال الموقع الرسمي
4.
صفحة الادلة الارشادية https://ibtkar.edu.sa/guide
5. المؤسسة العامة https://www.tvtc.gov.sa/tech-support-page.html
6- المركز الوطني لتعليم الإلكتروني https://nelc.gov.sa/ar
في حال وجود مشكلة تعيق استمرار العملية التعليمية الرجاء التواصل على الرقم : 0547486512